آخر الأخبار
رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها" جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات

البرلمان ينتظر قانونًا جدليًا لتمريره مطلع الفصل التشريعي: سنغيّر ما نراه مناسبًا

سياسة | 20-12-2023, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت لجنة النفط والغاز النيابية اليوم الأربعاء (20 كانون الاول 2023)، عن اخر تطورات تشريع قانون النفط والغاز بحسب الاتفاق السياسي ما بين بغداد وأربيل.

وقال عضو اللجنة علي شداد، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك نية حكومية وسياسية لتشريع قانون النفط والغاز خلال الفترة المقبلة، ونحن في البرلمان ننتظر وصول مسودة القانون لغرض الاطلاع عليها"، مشيرا الى ان "المسودة مازالت قيد الدراسة والمراجعة ما بين اللجان الفنية والقانونية المشكلة من قبل حكومتي بغداد   والاقليم".

وبين شداد انه "عند وصول قانون النفط والغاز الى البرلمان، سيتم دراسته وتدقيقه"، مبينا انه "بالتأكيد سعمل البرلمان على تعديل ما يراه غير مناسب، وهذا ضمن صلاحياته، ونتوقع ان تشريع قانون سيكون بداية الفصل التشريعي الجديد".

وتعول الحكومتان في بغداد واربيل على قانون النفط والغاز لإنهاء جميع المشاكل العالقة بين الجانبين طوال السنوات الماضية فيما يتعلق بصلاحية كل جانب تجاه النفط في كردستان وكذلك الحصص المالية في الموازنة.