آخر الأخبار
إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن عن إجراءات جديدة عقب مصرع رئيسي طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة

فندق الرشيد يستقبل أول مسؤول عراقي للادلاء بصوته في الاقتراع العام (صورة)

محليات | 18-12-2023, 07:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أدلى رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي، اليوم الاثنين (18 كانون الأول 2023)، بصوته في التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات في فندق الرشيد.

وأظهرت صورة حصلت عليها "بغداد اليوم"، رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي وهو يقوم بالأدلاء بصوته في وقت مبكر من اليوم عند افتتاح الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في فندق الرشيد.

وانطلقت عملية التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات، اليوم الاثنين (18 كانون الأول 2023)، في عموم محافظات العراق عدا محافظات اقليم كردستان.

ووفق مفوضية الانتخابات التي حددت الساعة السابعة من صباح اليوم، موعدا لانطلاق عملية التصويت العام للانتخابات المحلية، فأنه" يحق للناخبين الذين يمتلكون البطاقة البايومترية التي تحمل (صورة وبصمة) حصراً التصويت في الاقتراع العام اليوم الإثنين".

 فيما انطلقت عملية التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات، في الساعة السابعة من صباح يوم السبت (16 كانون الأول 2023)، حيث يحق لمليون و2393 منتسب أمن الإدلاء بصوته، في 595 مركزا انتخابياً خصصتها المفوضية لأفراد قوات الأمن في جميع مناطق البلاد

وقبل ذلك، أجريت انتخابات مجالس المحافظات في عام 2009 فقط. وكان من المقرر إجراؤها عام 2018، تزامنا مع الانتخابات البرلمانية حينها، لكن أرجئت أكثر من مرة.