آخر الأخبار
توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان أجراس فوز أو خسارة المشهداني ستقرع في بعقوبة.. كيف ستؤثر رئاسة البرلمان على هوية محافظ ديالى؟

العراق يحصد عدة إنجازات خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC23

محليات | 17-12-2023, 10:28 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

حصد العراق عدة إنجازات خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC23، بحسب ما افادت هيئة الاعلام والاتصالات، اليوم الاحد (17 كانون الأول 2023). 

واعلنت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "اختتام أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية WRC23 الذي انعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تكللت بتحقيق عددٍ من الإنجازات لجمهورية العراق". 

وأضافت أن " مشاركة هذا العام أفضت عن دخول العراق في الحواشي الخاصة بلوائح الراديو Radio Regulation والتي ستسهم في توفير العديد من الحزم الترددية الحيوية لاستخدامات الاتصالات الدولية المتنقلة IMT ". 

وتابعت أن "هذا الأمر سيتيح توفير عددٍ من التقنيات الحديثة لاستخدامات الجمهور العراقي وتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض والمكالمات العالية الجودة فضلاً عن توفير تغطية جيدة في المناطق النائية". 

وأكدت "كذلك تثبيت توجهات الدولة العراقية في الحفاظ على المدارات الساتلية بعد أن تم استعادة مدار القمر الصناعي العراقي في الخدمة الإذاعية الساتلية BSS وضمان عدم تكرار المشاكل السابقة التي أدت إلى تأثر المدار المخصص مسبقاً من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات".

وبينت أنه "تم أيضاً توقيع الوثائق الختامية وتسليم التحفظات والتصريحات الخاصة بجمهورية العراق لضمان جميع حقوق الدولة ضمن لوائح الراديو المحدثة المنبثقة عن تطبيق نتائج هذا المؤتمر".