آخر الأخبار
عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا السوداني يوجه بتشكيل فريق فني لمتابعة إجراءات تنفيذ مشروع طريق التنمية رسميا.. العراق يستضيف القمة العربية المقبلة الإطار محرج بين المشهداني والعيساوي.. ويرى خلاصه باستراتيجية "الجولات الثلاث"

المفوضية تعلن بدء عمليات نقل صناديق الاقتراع لمرحلة العد والفرز اليدوي

محليات | 17-12-2023, 09:20 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاحد (17 كانون الأول 2023)، نقل صناديق الاقتراع إلى مكاتبها في كل محافظة للمطابقة بين العد والفرز الإلكتروني واليدوي.

وذكرت المفوضية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "استناداً الى الفقرة (د) من المادة (10) اولاً ) من قانون رقم (4) لسنة 2023 )) التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات والاقضية رقم (12) لسنة (2018) التي تنص على (في حال عدم ارسال النتائج من قبل جهاز تسريع النتائج عبر الوسط الناقل الى مركز تبويب النتائج ولمدة (6) ساعات يتم نقل الصناديق الى مركز التدقيق المركزي في المحافظة لاتخاذ الاجراءات التي تعتمدها المفوضية ، وتعتمد نتائج العد والفرز اليدوي في مركز التدقيق المركزي في المحافظة)". 

واضافت أنه "نظرا لعدم ارسال نتائج بعض المحطات في التصويت الخاص لأسباب فنية ذكرتها الشركة المصنعة للاجهزة (شركة ميرو الكورية) في رسالتها المؤرخة في /12/17 2023، وتطبيقا للنص القانوني المذكور آنفا أصدر مجلس المفوضين القرار رقم (1) للمحضر الاستثنائي (67) في 2023/12/17 الذي يقضي بنقل تلك المحطات الى مراكز التدقيق المركزية بحسب المحافظات لغرض اصدار تقارير بالنتائج وفقا لبرنامج اصدار تقارير النتائج". 

وتابعت أن "اجراء عملية الفرز والعد اليدوي وفقا للإجراءات وتنظيم استمارات التسوية والمطابقة واستمارات النتائج (41) ، (42) وارسالها الى شعبة ادارة وتبويب النتائج في المكتب الوطني لغرض اعتمادها".