آخر الأخبار
مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل

اعتقال منتسب "فبرك مقطعًا صوتيًا" لمحافظ البصرة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أمن | 16-12-2023, 14:22 |

+A -A

بغداد اليوم -  البصرة 

افاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم السبت (16 كانون الأول 2023)، بالقبض على منتسب أمني "فبرك مقطعاً صوتيا" لمحافظ البصرة أسعد العيداني باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأبلغ مصدر أمني "بغداد اليوم"، بأن" قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات في محافظة البصرة، تمكنت من القاء القبض على منتسب في الأجهزة الأمنية يدعى (أ.ح.م)، يسكن قضاء الفاو جنوب المحافظة قام بفبركة بصمة صوتية نسبت الى محافظ البصرة أسعد العيداني وهو يسيء ويشتم قيادات دينية وسياسية لها ثقلها في الساحة السياسية".

وكشف المصدر" عن تدخل جهة سياسية واحد أعضاء البرلمان لاطلاق سراحه او اخراج جهاز الحاسوب الخاص به فضلاً عن هواتفه لاخفاء الادلة التي تثبت قيامه بعملية فبركة المقطع الصوتي الذي كاد ان يتسبب بأزمة سياسية كبيرة".

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين تسجيلا صوتيا ادعت انه "مسرّب" لمحافظ البصرة أسعد العيداني، تضمن تجاوزًا لفظيًا على أهالي البصرة وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فضلا عن زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، فيما اثار التسجيل موجة من السخط وردود الأفعال بين مؤيدي وأنصار الجهات التي وردت اسمائها في التسجيل وبين مؤيدي العيداني".