آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

صور.. انطلاق المرحلة الأولى لانتخابات مجالس المحافظات

محليات | 16-12-2023, 09:00 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

انطلقت المرحلة الاولى من انتخابات مجالس المحافظات، صباح اليوم السبت (16 كانون الأول 2023)، بالتصويت الخاص في عموم المحافظات العراقية. 

وقالت شبكة مراسلي "بغداد اليوم" إن " منتسبي القوات الأمنية بدأوا من الساعة السابعة من صباح اليوم، بالتوجه الى مراكز الاقتراع للمشاركة بانتخابات المجالس المحلية في عموم المحافظات". 

وأضافت الشبكة ان " عملية الاقتراع تجري بانسيابية عالية، ولم يتم تسجيل أي خرق أمني حتى اللحظة". 

وبينت أن " القوات الأمنية بمختلف صنوفها شاركت بالتصويت الخاص وفق الجداول والأماكن المحددة من قبل مفوضية الانتخابات". 

وفي وقت سابق من اليوم، وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني رسالة الى القوات الأمنية بمناسبة بدء الاقتراع الخاص لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال السوداني في رسالته التي حصلت "بغداد اليوم" على نسخة منها: "نؤكد ثقتنا الكبيرة بكم، ونشيد بجهودكم في تأمين العملية الانتخابية بكل مراحلها"، مضيفا " نجدد التأكيد على حريتكم في الاختيار وأنتم تشاركون في الاقتراع الخاص في انتخابات مجالس المحافظات". 

وختم كلامه بالقول "ليس من حق أحد أن يملي عليكم أو يتدخل بتحديد خياراتكم وتوجهاتكم".