آخر الأخبار
بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية

بتوجيه من السوداني

انسحاب وفد العراق من قاعة مؤتمر الدول الأطراف عند إلقاء ممثل اسرائيل كلمته 

سياسة | 13-12-2023, 18:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

انسحب الوفد العراقي المشارك في الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقيَّةِ الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المنعقد في مدينة اتلانتا الأمريكية، اليوم الأربعاء (13 كانون الأول 2023) أثناء إلقاء ممثل إسرائيل كلمته في المؤتمر.

وأفاد بيان للنزاهة تلقته "بغداد اليوم"، ان رئيس النزاهة القاضي (حيدر حنون) ممثل العراق في الاتفاقيَّةِ انسحب من قاعة المؤتمر أثناء إلقاء ممثل الكيان الصهيوني كلمته، جاء ذلك حسب توجيه رئيس مجلس الوزراء (محمد شياع السوداني)".

وأضاف "تأتي خطوة الوفد العراقي هذه؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحقه والمذابح التي يقترفها هذا الكيان الغاصب بحق النساء والأطفال في غزة".

وكان رئيس هيئة النزاهة القاضي (حيدر حنون) قد طالب يوم أمس الثلاثاء في كلمته في المؤتمر بالوقف الفوري للحرب على غزَّةَ وإدخال المُساعدات الإنسانيَّةِ بدونِ تأخير، مشدداً على مساءلة مرتكبي جرائم الإبادة الجماعيَّة وجرائم الحرب فيها؛ وفقاً لقواعد العدالة الدولية، داعياً إلى إنصاف الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطين العربيَّة على كامل أراضيها المُغتصبة، وعاصمتها القدس الشريف.