آخر الأخبار
السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار آخر في بغداد

بمشاركة الدفاع والداخلية وقيادات العمليات.. الصحة تعلن اجراءاتها للانتخابات المحلية

محليات | 13-12-2023, 15:16 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء (13 كانون الأول 2023)، خطة الإسناد الطبي الخاصة بالانتخابات المحلية، فيما اشارت الى تشكيل غرفة عمليات مركزية بمشاركة الدفاع والداخلية وقيادات العمليات في بغداد والمحافظات. 

وكشف الوزير صالح الحسناوي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، عن "تشكيل غرفة عمليات مركزية تواصل عملها مع غرف العمليات في وزارتي الدفاع والداخلية وقيادات العمليات في بغداد والمحافظات". 

وأشار الى "نشر الإسعافات بالقرب من المراكز الانتخابية ومفوضية الانتخابات، فضلا عن توفير رصيد احتياطي من الأدوية والمستلزمات الطبية والمعدات الخاصة بردهات الطوارئ في المستشفيات". 

ولفت الى "توفير أرصدة كافية من الدم في مصرف الدم الرئيس في بغداد والفروع، وتهيئة فرق طبية للسموم في بغداد والمحافظات جاهزة للتحرك في حال حدوث أي حالات تسمم ".

واكد ان "دوائر الصحة في بغداد والمحافظات ستنفذ الخطة نفسها على مستوى محافظاتها"، مشيرا الى "التوجيه وفق الخطة بتأمين غطاء سريري في المستشفيات بما لا يقل عن 50% من السعة السريرية لكل مستشفى". 

وشدد على "تهيئة فرق طبية تخصصية في اختصاصات (جراحة الصدر والأوعية الدموية وجراحة الجملة العصبية والجراحة العامة وجراحة العظام والكسور) مستعدة للتداخل في حال حدوث اي طارئ".