آخر الأخبار
الأولى بتاريخ القضاء العراقي.. جنايات نينوى تجري محاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس النزاهة تعلن نتائج استبانة تعاطي الرشوة بدوائر التسجيل العقاري "ألقته في نهر التماسيح".. أم تتخلص من طفلها بطريقة صادمة ضحيتها 12 شخصًا.. منظمة حقوقية تفتح سردية لـ"فاجعة البصرة": نادرة ولها ثلاثة أسباب أكثر من 5 بالمئة من سكان غزة بين شهيد وجريح والأمم المتحدة تقول إن النسبة 2 بالمئة

شروط "تعجيزية" بالأفق.. قيادي بالبارتي يكشف كواليس اجتماع السوداني ووفد الإقليم

سياسة | 14-12-2023, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم — أربيل 

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الخميس (14 كانون الأول 2023)، كواليس الاجتماع الأخير الذي جمع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ووفد الإقليم برئاسة وزير الداخلية، فيما اشار الى فرض بغداد "شروط تعجيزية" على اربيل.

وقال كريم لـ «بغداد اليوم"، إن «بغداد تطالب بتسليم إيرادات الجمارك الحدودية بنسبة 100 بالمئة، على الرغم من أن الاقليم سَلم بغداد 50 بالمئة من الايرادات».

وأضاف، أن «بغداد تطالب بشروط تعجيزية لغرض إرسال حصة الاقليم من الموازنة، وهذا ما أدى لفشل التوصل لاتفاق بين الطرفين"، مبينا أن «رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني رفض الاتفاق وبعث برسالة إلى السوداني بهذا الخصوص».

ومساء الاثنين (11 كانون الأول 2023)، استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وزير الداخلية في حكومة إقليم كردستان العراق ريبر أحمد، ووزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، بحضور وزير الإعمار والإسكان في الحكومة الاتحادية.

وشهد اللقاء تأكيد أهمية زيادة التنسيق بين المركز والإقليم لحل المشاكل العالقة، الخاصة بالمنافذ الحدودية، وتوحيد السياسة الكمركية، وقانون حماية المنتج، بما يحقق المصالح الوطنية للبلد وشعبه.