آخر الأخبار
تفاصيل كسر نصاب جلسة البرلمان بين "مكافحة البغاء" وانتخاب الرئيس مجلس البصرة ينفذ قرارًا للبرلمان بإقالة قائممقام الزبير لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى - عاجل 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة

السوداني: بناء العلاقات الاقتصادية مع تركيا وتطويرها قرار سيادي واستراتيجي

سياسة | 13-12-2023, 09:09 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء (13 كانون الاول 2023)، أن بناء العلاقات الاقتصادية بين العراق وتركيا وتطويرها وفق المنفعة المتبادلة هو قرار سيادي وستراتيجي، سيعزز أمن المنطقة واستقرارها.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، إن "الأخير، استقبل وفد شركة ترياكي آغرو التركية، بحضور المدير التنفيذي لصندوق العراق للتنمية محمد النجار، والسفير التركي لدى العراق علي رضا غوناي".

وبين، أنه "خلال اللقاء، عن تهنئته لتوقيع  الشركة التركية ومؤسسة التمويل الدولية/ IFC، عقداً لإنشاء مجمّع صناعي يعد الأول من نوعه في العراق لمعالجة المحاصيل الزراعية في ميناء أم قصر، كما أبدى الوفد التركي رغبته للمشاركة في إنشاء مشاريع أخرى بالمجال الزراعي وتقانات الري الحديثة والطاقة النظيفة".

وأكد السوداني بسب البيان، "دعم الحكومة لهذه الخطوات الاستثمارية"، مؤكداً "أهميتها في تعزيز الأمن الغذائي، وتوفير فرص العمل المحلية، ضمن الاستثمار الأمثل للموارد المائية واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على إزالة كل العقبات أمام المستثمرين، ودعوة الشركات التركية الأخرى للدخول إلى الساحة الاستثمارية العراقية".

وأشار رئيس الوزراء الى الوفد التركي أن "بناء العلاقات الاقتصادية بين العراق وتركيا وتطويرها وفق المنفعة المتبادلة هو قرار سيادي وستراتيجي، سيعزز أمن المنطقة واستقرارها".