آخر الأخبار
بعد توقف دام لاكثر من 21 عاما.. تفاصيل افتتاح خط بغداد _ سامراء السككي لماذا يتركز اتهام الابراج بالتسبب بالسرطان في ديالى تحديدًا؟-عاجل نائب إيراني يفجر مفاجأة: نمتلك أسلحة نووية ونخفي ذلك النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمدير مكتب محافظ بغداد السابق غدًا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازًا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد

واشنطن تحذر بغداد من "رد قوي" على استهداف سفارتها.. والفصائل في المرمى

تقارير مترجمة | 13-12-2023, 00:18 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

حذرت الحكومة الامريكية نظيرتها العراقية بحسب ما أوردت شبكة (ذا نيو اراب) اليوم الاربعاء (13 كانون الأول 2023)، من استمرار استهداف سفارتها في بغداد، مؤكدة انها "سترد وبشكل قوي" على محاولات إيقاع ضحايا من عناصرها داخل السفارة. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان المكالمة الهاتفية التي جرت بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، تضمنت "تحذيرات شديدة اللهجة" من مغبة استمرار استهداف السفارة الامريكية في العاصمة، مؤكدة ان "مدير السي أي ايه الامريكية ويليام بيرنز، أصدر تحذيرا آخر بدوره للسوداني". 

تحذيرات واشنطن لحكومة بغداد، رافقها تأكيد صدر عن الباحث في الشأن السياسي العراقي كاظم الجياشي للشبكة، اعلن خلاله ان واشنطن "لن تستهدف الفصائل الآن"، موضحا "بحسب تفسيرات الاتصال الهاتفي بين الطرفين، فان من الواضح ان الولايات المتحدة غير مستعدة الان لشن حرب ضد الفصائل". 

وأشارت الشبكة، الى ان السوداني من جانبه، حذر الجانب الأمريكي من "استمرار عمليات القصف ضد الفصائل"، عادا إياها "خرقا للسيادة العراقية"، مؤكدا على قدرة حكومته على حماية البعثات الدبلوماسية داخل البلاد دون الحاجة الى تدخل من قوات اجنبية.