آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

تخفيض أسعار تذاكر السفر لذوي الاحتياجات الخاصة بمقدار 50%‎ ولمرتين في السنة

محليات | 12-12-2023, 19:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء (12 كانون الاول 2023)، تخفيض أسعار تذاكر السفر لذوي الاحتياجات الخاصة بمقدار 50% ولمرتين في السنة.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، أوعز بانفاذ الحقوق المنصوص عليها في قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم (38) لسنة 2013، استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأضافت، أن "السعداوي وجّه بتخفيض اسعار تذاكر السفر لذوي الاحتياجات الخاصة بمقدار 50 % ولمرتين في السنة، واستحداث شعبة رعاية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة و وحدات ادارية لرعاية المعاقين في جميع تشكيلات الوزارة، الى جانب العمل على انشاء طريق خاص في مركز الوزارة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وسيارات وكراسٍ متحركة لسهولة التنقل".

ولفتت، الى ان "الدرجات الوظيفية للمعاقين وفق النسبة المقررة في القانون (5%) لهذه الشريحة، فإنها من مهام مجلس الخدمة الاتحادي".