آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

العمل تعلن البدء بتوزيع منحة طلبة الجامعات

محليات | 12-12-2023, 16:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء (12 كانون الأول 2023)، البدء بتوزيع منحة طلبة الجامعات الخاصة بذوي المستفيدين من الحماية الاجتماعية.

وأفاد رئيس الهيئة، أحمد الموسوي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، بأن "قيمة المنحة تبلغ 100 ألف دينار لطلاب البكالوريوس، و150 ألف دينار لطلبة الدكتوراه".

وأوضح، أن "وزارة التعليم العالي بدأت عملية التوزيع استنادا إلى المادة 53 من الموازنة العامة، التي خصصت مبلغا إجماليا قدره 72 مليار دينار كمنح لطلبة الجامعات من ذوي المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية".

وأشار الموسوي إلى أن هيئة الحماية الاجتماعية قامت بتزويد وزارة التعليم العالي بالبيانات الخاصة بالمستفيدين من المنحة من خلال ربط شبكي،" مؤكدا، على أن "المبالغ ستوزع بشكل متتابع لكافة الجامعات الحكومية، وفقا للسقف الزمني المحدد من قبل الوزارة".