آخر الأخبار
الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة - عاجل ضبط 27 حاوية مخالفة لشروط قانون الكمارك في ام قصر مقتل مراهقة برصاصة "ثارت فجأة" خلال مشاجرة مع والدها وعمها في بغداد الكويت.. مرسوم أميري لتشكيل الحكومة الجديدة من 13 وزيراً بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين

بغداد.. القبض على متهم بـ"بيع القاصرات" بصحبته فتاة كان يروم تهريبها إلى الخارج

أمن | 12-12-2023, 15:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الثلاثاء (12 كانون الأول 2023)، الإطاحة بمتهم بـ"بيع القاصرات" بصحبته فتاة كان يروم تهريبها إلى خارج البلاد في بغداد.

وقالت المديرية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "عبر معلومات استخبارية دقيقة وبعد استحصال الموافقات القضائية، استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، إلقاء القبض على أحد المتهمين وفق قضايا الاتجار بالبشر"، مبينة أنه "يقوم ببيع الفتيات القاصرات".

وأضافت أن "عملية القبض جاءت أثناء تواجده في منطقة الكرادة وبصحبته فتاة قاصر كان يروم تهريبها وبيعها إلى خارج البلاد، واتخذت الإجراءات اللازمة بحقه وأُحيل إلى القضاء". 

وفي سياق منفصل، اشارت المديرية الى "القاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة وبحوزتهما مادة الكريستال المخدرة وأدوات تستخدم في التعاطي في محافظتي ذي قار والمثنى".

وأوضحت انه "صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادة (28 مخدرات)، وجرى تسليمهما إلى الجهات المختصة".