آخر الأخبار
مصدر لـ"بغداد اليوم": الإطار التنسيقي يجتمع في منزل المالكي مساء الاثنين شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل على غرار العراق.. الإمارات تحظر استيراد الاسمنت من إيران السامرائي والمالكي يبحثان "وضع حد لمأزق" انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد الأسد للفياض: التنظيمات المتطرفة تسعى لاستهداف أمن سوريا والعراق

أمريكا: لا حل عسكري في نهاية المطاف إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة

عربي ودولي | 11-12-2023, 22:06 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين (11 كانون الأول 2023)، انه "لا يوجد حل عسكري في نهاية المطاف إلا عن طريق إقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وقالت "نتوقع من كل دولة نزودها بالأسلحة استخدامها وفق قوانين الحرب وإسرائيل ليست استثناء".

وبينت ان موقف واشنطن "هو التوصل إلى هدن إنسانية وليس وقفا لإطلاق النار في غزة".

وتابعت الخارجية الأمريكية "نعمل على حل الصراع بطريقة تحفظ أرواح المدنيين وتمنع حماس من إعادة تسليح نفسها".

ولفتت الى انه "يتعين على إسرائيل الالتزام بقواعد القانون الإنساني الدولي وقادة إسرائيل على علم بذلك" منوهة الى ان "المبعوث الخاص ساترفيلد طالب المسؤولين الإسرائيليين بعمل المزيد بشأن الوضع الإنساني".

وأشارت الى انها "تتوقع من كل دولة نزودها بالأسلحة استخدامها وفق قوانين الحرب وإسرائيل ليست استثناء".

يشار الى انه وفي اليوم الـ66 من العدوان على قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 7 عسكريين اليوم الاثنين بينهم 5 ضباط، ليرتفع عدد قتلاه منذ بدء العملية البرية إلى 110.

ووسط معارك ضارية من جنوب القطاع لشماله، نفذت المقاومة الفلسطينية اليوم عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال في محاور عدة بينها خان يونس ومدينة غزة وجباليا وبيت لاهيا، وأكدت أنها قتلت وأصابت جنودا إسرائيليين واستهدفت آليات، كما وجّهت ضربات صاروخية للعمق الإسرائيلي، بما في ذلك تل أبيب.

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 208 وإصابة 416 اليوم جراء القصف الإسرائيلي على المناطق السكنية بقطاع غزة، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية للشهداء 18 ألفا، بالإضافة إلى أكثر من 49 ألف مصاب.