آخر الأخبار
قائد بالحرس الثوري يعلن تحديد موقع مروحية الرئيس الإيراني ماذا قالت "خبيرة فلك لبنانية" عن سقوط طائرة في 2024؟ (فيديو) - عاجل مانشستر سيتي يكتب التاريخ ويتوج بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الهلال الأحمر الإيراني ينفي ما تم تداوله بشأن العثور على المروحية التي تقل رئيسي

وزير العمل يعلن موعد إطلاق حملة لمراقبة المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية

محليات | 11-12-2023, 14:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاثنين (11 كانون الاول 2023)، موعد إطلاق حملة لمراقبة المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية.

وقال الاسدي في كلمة له خلال حضوره احتفالية بمناسبة اسبوع النزاهة السنوي، واليوم العالمي لمكافحة الفساد وتابعته "بغداد اليوم"، إن "الوزارة باشرت عملية الاتمتة لجميع دوائرها، وهيئاتها، وذلك تماشيا مع اعلاننا - منذ تسنمنا مهام العمل - ان الوزارة ستكون من الوزارات الاولى التي ستكمل العمل في مجال الاتمتة"، مشيرا الى ان "العام المقبل سيشهد اطلاق حملة كبرى لمتابعة، ومراقبة، وتدقيق المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية لكونها باب مهم، وواسع من ابواب مكافحة الفساد، داعيا المتجاوزين الى الابلاغ عن تجاوزاتهم، لتلافي تعرضهم للمساءلة القانونية".

واشار الى ان "وزارة العمل ستركز في العام المقبل ايضا على تفعيل تفتيش العمل، والضمان الاجتماعي، والصحة، والسلامة المهنية بهدف تفعيل القطاع الخاص، وتفعيل قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال الذي يضمن حقوق، وامتيازات كبيرة للطبقة العاملة في البلاد"، موضحاً أن "الوزارة اصدرت امرا بايقاف البحث الاجتماعي، واجراءات  بطاقات الكي كارد للمشمولين بالحماية الاجتماعية، لحين انتهاء الانتخابات، وذلك لما تم ملاحظته من استغلال بعض المرشحين حاجة الناس لتحقيق مكاسب انتخابية".

وفيما يتعلق بإنجازات وزارة العمل في هذا الجانب، اكد وزير العمل "تفعيل التقديم الالكتروني للمواطنين للشمول بخدمات الحماية الاجتماعية، لتلافي ظاهرة ابتزاز المراجعين، لإنجاز معاملاتهم، بالإضافة الى برامج الوزارة الأخرى"، لافتا الى "انشاء مركز موحد لتكنولوجيا المعلومات في الوزارة يؤمن عملية الربط الشبكي بين هيئات، ودوائر الوزارة".

وتابع، أن "الوزارة مستمرة - وفق المنهاج الحكومي - بتقديم فضلى الخدمات لفئات عنايتها، مجددا التأكيد على السير بوتيرة أسرع، وهمة عالية، لتقديم أفضل ما يمكن للفئات المشمولة من دون تمييز، وقطع السبل امام ضعاف النفوس، مع القيام باشد الإجراءات بحق كل مقصر/ او من يقوم بالابتزاز/ او استغلال المواطنين".