آخر الأخبار
"سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل

تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية يومي 18 و 19 كانون الأول

سياسة | 10-12-2023, 18:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد (10 كانون الأول 2023) عن تعطيل الدوام الرسمي بالمؤسسات الحكومية كافة يومي 18 و19 من الشهر الحالي.

وذكر بيان له تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الأحد، رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عمر أحمد محمد، يرافقه رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية عباس الفتلاوي وأطلع على إيجاز شمل آخر استعدادات المفوضية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول الجاري".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "حرص الحكومة على نجاح العملية الانتخابية؛ كونها استحقاقاً دستورياً، وأهمية تهيئة جميع متطلبات النجاح من أجل أن تكون النتائج المعبّرَ الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي، بما يضمن إجراءها بنزاهة وشفافية".

وجرى، خلال اللقاء، وفقاً للبيان "تحديد يوم 12 كانون الأول الحالي موعداً لتسليم المدارس إلى كوادر المفوضية؛ من أجل تهيئة مستلزمات العملية الانتخابية، وتعطيل الدوام الرسمي في المدارس لمدة أسبوع، وكذلك تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية يومي 18 و 19 كانون الأول الحالي، الذي سيقره مجلس الوزراء في جلسته المقبلة".

وكانت وزارة التربية أعلنت في وقت سابق مساء اليوم عن تعطيل الدوام في المدارس كافة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١٢/١٢ ولمدة إسبوع واحد فقط على ان يستأنف الدوام يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢٣/١٢/٢٠، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الحكومة الوطنية وإستعدادا لإجراء الإنتخابات المحلية لمجالس المحافظات وتهيئة المراكز الإنتخابية داخل المؤسسات التربوية.