آخر الأخبار
امانة مجلس الوزراء "تطمئن" المواطنين على بياناتهم وتنفي اختراق منصة غرامة 7 مناطق مرشحة لـ"حصاد الامطار".. ماهي المحافظات التي ستحتضن السدود الجديدة؟-عاجل الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي خطيب الكوفة: الغدير عيد إسلامي.. والطائفيون هاجموا الصحابة لتشويه براءة المطلب

العراق يسلم وزارة العدل الأمريكية  قائمة بأسماء المتهمين المقيمين في الولايات المتحدة

أمن | 9-12-2023, 17:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

سَلَّمَ رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون، اليوم السبت (9 كانون الاول 2023)، خلال لقاء مع خبراء النزاهة في وزارة العدل الأمريكيَّة ملفاً يحتوي طلبات المساعدة القانونيَّة وقائمة بالمتهمين والمدانين المقيمين داخل الأراضي الأمريكيَّة المطلوبين للجانب العراقي. 

وقال بيان للهيئة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "حنون، التقى خبراء النزاهة في وزارة العدل الأمريكيَّة، حيث بحث الجانبان تأليف لجان بين الطرفين؛ لدراسة الملفات عبر خبراء مشتركين من الهيئة والجانب الأمريكي في القضايا المشتركة، ومن ثم إحالة القضيَّة إلى القضاء إذا اقتنعت اللجنة بإدانة المتهم في القضيَّة".

وأعرب القاضي حيدر حنون، بحسب البيان، عن "تفاؤله لإبرام مذكرة تفاهم مع وزارة العدل الأمريكية؛ من أجل تبادل المعلومات والخبرات لغرض التدعيم والتوثيق، والتعاون التقني لمنع الفساد ومكافحته، وتعزيز الخبرات، وإقامة دورات تدريبيَّة في مقر الأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد لمنتسبي الأجهزة الرقابيَّة العراقيَّة ومنتسبي الأجهزة النظيرة في الدول المحيطة بالعراق".

ووفقاً للبيان، أشار خبراء النزاهة في وزارة العدل الأمريكية إلى "إدراكهم لخطورة الفساد على مؤسسات الدولة في العراق وتسببه بمشاكل في المجالات الأمنيَّة والاقتصاديَّة ومستوى تقديم الخدمات للشعب، مبدين استعدادهم للعمل مع وزارة الخارجيَّة على إتمام مسودة المذكرة مع الجانب العراقي؛ لتقديم الدعم وتبادل الخبرات، مؤكدين أن بلادهم ستتعاون مع العراق لاسترداد أمواله المهربة".