آخر الأخبار
الصداع والخرف.. دراسة تكشف علاقتهما بتغير المناخ أحداث البرلمان "مقصودة".. سياسي يتهم "تقدم " بمنع وصول شخصية من الانبار الى الكرسي- عاجل استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار تركيا ترد على اسرائيل بادلة عن "جرائم حرب" في غزة الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من "الارياف المحررة".. مصدر يكشف الاهداف المرسومة

الرئيس رشيد يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات: ترسيخ دستوري للديمقراطية

سياسة | 9-12-2023, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

دعا رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت (9 كانون الأول 2023)، المواطنين الى المشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة وترسيخ مبادى الديمقراطية. 

وقال رشيد في بيان حول انتخابات مجالس المحافظات، تلقته "بغداد اليوم"،  إن "انتخاب مجالس المحافظات المقبلة مهمة جداً خصوصا في هذه الفترة التي تتواصل فيها جهود الحكومة من أجل البناء والإعمار وتقديم مختلف الخدمات التي يحتاج إليها المواطن".

وأضاف رشيد "أحث المواطنين من أجل الخروج للمشاركة الفاعلة والحيوية في هذا الاستحقاق الانتخابي"، مشيراً الى أن "إذا كان لبعض الانتخابات السابقة أن شابتها شائبة، فهذا يحصل في كثير من العمليات الانتخابية في كثير من دول الديمقراطية الراسخة، ويمكن معالجته والتخلص منه بممارسة المواطن لحقه الانتخابي وبمراقبة الشعب لأداء مختلف السلطات".

وتابع أنه "على كل مَن له حق التصويت على المشاركة الفاعلة لاختيار أعضاء مجالس المحافظات من أجل خدمة أفضل ومدن أكثر عمراناً وحياة ألطف يستحقها العراقيون"".

وطالب رشيد وفقاً للبيان "المعنيين بإدارة العملية الانتخابية لمواصلة الجهود اللازمة من أجل تحقيق عملية انتخابية ناجحة تحترم إرادة الناخبين وتضمن العدالة والمساواة والتقيد بمبادئ الدستور والقوانين".

وأعرب رشيد عن "تمنياته بالتوفيق للجميع، وبالنجاح في انتخاب من يمثلون إرادة الشعب في بناء دولة ديمقراطية حرة وكريمة وعادلة مع الجميع".