آخر الأخبار
تمت بظروف غير قانونية.. إعدام 10 إيرانيين في يوم واحد نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً

الأمن الوطني يعلن تعرض مقره لاعتداء من قبل "مجاميع خارجة عن القانون"

أمن | 8-12-2023, 15:48 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة (8 كانون الاول 2023)، عن تعرض مقره لاعتداء من قبل "مجاميع خارجة عن القانون"، فيما توعد المعتدين بالملاحقة. 

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مقره في العاصمة بغداد تعرض  إلى اعتداء صاروخي من قبل مجاميع خارجة عن القانون"، مشيراً الى أن "المقذوفات الصاروخية أوقعت أضراراً مادية في العجلات  وأبنية الجهاز". 

وأكد الجهاز وفق للبيان أنه "سيلاحق مرتكبي الاعتداءات الإجرامية وتقديمهم إلى العدالة".

وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت السفارة الامريكية، تعرضها لهجوم بصاروخين، فيما وجهت دعوة للحكومة العراقية. 

وقال مكتب المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "حوالي الساعة 4:15 من صباح اليوم الجمعة، تعرضت السفارة الأمريكية لهجوم بصاروخين"، مبينا انه "لا تزال التقييمات جارية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في مجمع السفارة". 

واضاف انه "لغاية اللحظة، لم تتبنَ أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، بينما تدل المؤشرات إلى أن الهجمات نفذتها جماعات موالية لإيران، والتي تنشط بحرية في العراق".