آخر الأخبار
القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية المالية النيابية: مجلس الوزراء سيقر الأحد جداول الموازنة القضاء الأعلى يوجه المحاكم بضرورة حسم دعاوى عقارات الدولة المعلقة تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر

معلومات جديدة حول هجوم السفارة الأمريكية وموقع إطلاق الصواريخ (صور)

أمن | 8-12-2023, 12:54 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كشف مصدر أمني، اليوم الجمعة (8 كانون الاول 2023)، عن معلومات جديدة حول استهداف السفارة الامريكية في العاصمة بغداد، ومواقع اطلاق الصواريخ.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن " الاستهداف تم بواسطة قذائف الهاون"، مبينا ان "الموقع كان ضمن مقتربات بناية البنك المركزي الجديدة في شارع ابو نؤاس".

واشار الى أن "القوات الامنية عثرت على المنصات و3 قذائف كانت مجهزة للأطلاق". 

وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت السفارة الامريكية، تعرضها لهجوم بصاروخين، فيما وجهت دعوة للحكومة العراقية. 

وقال مكتب المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "حوالي الساعة 4:15 من صباح اليوم الجمعة، تعرضت السفارة الأمريكية لهجوم بصاروخين"، مبينا انه "لا تزال التقييمات جارية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في مجمع السفارة". 

واضاف انه "لغاية اللحظة، لم تتبنَ أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، بينما تدل المؤشرات إلى أن الهجمات نفذتها جماعات موالية لإيران، والتي تنشط بحرية في العراق". 

وجددت السفارة الامريكية، بحسب البيان "الدعوة للحكومة العراقية، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية أفراد ومرافق البعثات الدبلوماسية والشركاء في التحالف الدولي"، مؤكدة "أنها تحتفظ بحق الدفاع عن النفس وحماية موظفيها في أي مكان في العالم". 

فيما أمر القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، بملاحقة مرتكبي قصف السفارة الأمريكية وتقديمهم للعدالة.