آخر الأخبار
جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختام مزورة دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 26 اليوم طقس العراق.. أمطار بالشمال وانخفاض بدرجات الحرارة في الوسط والجنوب مطلوب يقتل مفوضًا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد "عملية دقيقة" للحشد تطيح بتاجر مخدرات في الأنبار

الجيش الإسرائيلي: الطريق طويل أمامنا لتفكيك حماس

عربي ودولي | 7-12-2023, 21:45 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس (7 كانون الأول 2023)، ان تفكيك حرك حماس في قطاع غزة يحتاج لسنوات طويلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي خلال مؤتمر صحفي، تناقلته وسائل اعلام عربية وغربية: "مصممون على تفكيك حماس لكن الطريق طويل" مضيفا "فقدنا الكثير من أفضل أبنائنا في هذه الحرب".

ولفت الى "مقتل اثنين من جنودنا أحدهما في جباليا والآخر في خان يونس" مشير الى مقتل إسرائيلي "في قصف من لبنان وقمنا بالرد على مصدر النيران".

وأكد المتحدث "نحن على أهبة الاستعداد في الشمال وسنرد على كل عملية إرهابية" مبينا ان الجيش الإسرائيلي "يشن هجمات قوية في لبنان ونرد على حزب الله وسنرد على كل تهديد من هناك".

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ62، وتخوض المقاومة الفلسطينية معارك شرسة مع قوات الاحتلال المتوغلة، خاصة في خان يونس جنوبي القطاع، واستهدفت العديد من الآليات والجنود، في وقت أقر الاحتلال بمقتل 10 بينهم 7 ضباط في 24 ساعة.

وارتكب الاحتلال المزيد من المجازر في خان يونس وجباليا ومدينة غزة، بينما تجاوز عدد الشهداء 17 ألفا والجرحى 43 ألفا، معظمهم نساء وأطفال.

سياسيا، قالت واشنطن إنها تعارض إقامة أي مناطق عازلة داخل حدود غزة.