آخر الأخبار
ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟-عاجل بعد أيام من اللقاء.. ماذا قال خامنئي عن اجتماعه مع بارزاني؟ الكويت.. حل مجلس الأمة ووقف بعض بنود الدستور اعلام تونسي: وصول وزير الخارجية الى العراق وتحضير لعقد منتدى العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق.. والباحثون "حائرون"

"تفحيط" السيارات يُبعد الشباب العراقيين عن الكحول والمخدرات

تقارير مترجمة | 6-12-2023, 22:10 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وصفت وكالة الاجينسي فرانس برس الفرنسية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، رياضة السيارات المعروفة محليا باسم "التفحيط" بالعامل المهم الذي "يدفع الشباب العراقي بعيدا عن الكحول والمخدرات". 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الشباب العراقي وجد "طريقة صحية ومنتجة" للتخلص من "الضغوط العامة في العراق نتيجة للأوضاع المحلية"، مؤكدة ان "رياضة السيارات المعروفة محليا بالتحفيط تمثل الان عاملا مهما جدا في ابعاد الشباب العراقي عن خطر المخدرات والكحول مع استمرار ارتفاع نسب البطالة". 

وتابعت "الشباب العراقي يقوم الان بتنظيم مسابقات وبطولات لرياضة التفحيط من خلال اندية محلية شبابية"، موضحة "هذه الأنشطة ساهمت بشكل كبير بالحد من انتشار المخدرات، الخطر الحقيقي الذي يهدد حياة الشباب في البلاد الان"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان اندية السيارات المحلية العراقية تشهد انتشارا كبيرا منذ أعوام، حيث يستخدم الشباب العراقي السيارات "القديمة" لممارسة الرياضة من خلال التعديل عليها، بحسب وصف الوكالة.