آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

"تفحيط" السيارات يُبعد الشباب العراقيين عن الكحول والمخدرات

تقارير مترجمة | 6-12-2023, 22:10 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وصفت وكالة الاجينسي فرانس برس الفرنسية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، رياضة السيارات المعروفة محليا باسم "التفحيط" بالعامل المهم الذي "يدفع الشباب العراقي بعيدا عن الكحول والمخدرات". 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الشباب العراقي وجد "طريقة صحية ومنتجة" للتخلص من "الضغوط العامة في العراق نتيجة للأوضاع المحلية"، مؤكدة ان "رياضة السيارات المعروفة محليا بالتحفيط تمثل الان عاملا مهما جدا في ابعاد الشباب العراقي عن خطر المخدرات والكحول مع استمرار ارتفاع نسب البطالة". 

وتابعت "الشباب العراقي يقوم الان بتنظيم مسابقات وبطولات لرياضة التفحيط من خلال اندية محلية شبابية"، موضحة "هذه الأنشطة ساهمت بشكل كبير بالحد من انتشار المخدرات، الخطر الحقيقي الذي يهدد حياة الشباب في البلاد الان"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان اندية السيارات المحلية العراقية تشهد انتشارا كبيرا منذ أعوام، حيث يستخدم الشباب العراقي السيارات "القديمة" لممارسة الرياضة من خلال التعديل عليها، بحسب وصف الوكالة.