آخر الأخبار
وثيقة مسربة تثير قلق ديالى.. منصب المحافظ قد يذهب لكتلة جديدة عادت للمربع الأول.. سياسي يطلق تحذيرًا بشان مستقبل نينوى "احذروا الطرق الخارجية".. موجة أمطار غزيرة تضرب العراق.. خارطة بمناطق تساقطها الدولار يتجه نحو أول انخفاض أسبوعي في 2024 ساوموا ذويه على 60 مليونًا.. الأمن الوطني يحرر مختطفًا ويطيح بالخاطفين في الديوانية

القبض على شخص بعد ساعات من قيامه بكتابة عبارات مسيئة على تمثال ابي جعفر المنصور

أمن | 6-12-2023, 20:54 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الاربعاء (6 كانون الاول 2023)، القبض على شخص كتب "عبارات مسيئة ومشينة" على تمثال ابي جعفر المنصور اثارت حفيظة المواطنين ومشاعرهم.

وقال بيان للوكالة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب في محافظة بغداد الكرخ، استخبرت عن معلومات تتعلق بقيام احد الاشخاص بكتابة عبارات مسيئة ومشينة على تمثال ابي جعفر المنصور الواقع في العاصمة بغداد منطقة المنصور، والتي من شأنها اثارة حفيظة المواطنين ومشاعرهم، والتي دفعت بالمدونين والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمطالبة بملاحقة الفاعل ومحاسبته".

واضاف، انه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني للتحري عن الفاعل وتعقب مكان تواجده وبعد ساعات من البحث وجمع المعلومات، تم التوصل الى الفاعل والقاء القبض عليه، الذي اعترف اثناء التحقيق صراحة بقيامه بكتابة هذه العبارة المسيئة"، مبيناً ان "المتهم دونت اقواله واحيل والى الجهات المعنية استعدادا لمثولة امام القضاء لينال جزائه العادل".