آخر الأخبار
المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب تقرير امريكي: داعش يركز على تجنيد مقاتلي طالبان المحبطين القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي

اليابان "تنقلب" على إسرائيل.. طوكيو تصدر "تحذيرا" لنتنياهو

تقارير مترجمة | 6-12-2023, 20:58 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

أصدرت الحكومة اليابانية، اليوم الاربعاء (6 كانون الاول 2023)، "تحذيراً" لرئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكدة على ان التصرفات الإسرائيلية في قطاع غزة باتت تؤشر الى وجود "كارثة غير مسبوقة". 

وقالت شبكة سكاي نيوز نقلا عن وسائل اعلام يابانية بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، هاتف نتنياهو اليوم الأربعاء، وابلغه بـ"تغيير" موقف الحكومة اليابانية من العمليات العسكرية التي تنفذها داخل قطاع غزة، مشددا على "ضرورة تهدئة الأوضاع بشكل عاجل". 

كيشيدا بحسب الشبكة ابلغ نتنياهو أيضا بضرورة إيقاف "الهجمات ضد المدنيين" التي ترتكبها حاليا إسرائيل ضد قطاع غزة منذ ما يقارب الستين يوما، والتي اثارت رد فعل دولي واسع الإدانة بحسب وصف الشبكة. 

يشار الى ان الحكومة اليابانية أعلنت عن دعم إسرائيل و"حقها في الدفاع عن النفس" خلال الأيام الأولى لعملية طوفان الأقصى، قبل ان تعلن الان عن تغير موقفها الرسمي من العمليات الإسرائيلية داخل القطاع نتيجة لوصول عدد الضحايا المدنيين الى "مستويات كارثية"، بحسب وصفها.