آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

وكالة إيرانية تكشف الهدف من قصف القواعد الأمريكية في العراق

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت وكالة برس تي في الإيرانية خلال تقرير نشرته اليوم الأربعاء (6 كانون الاول 2023)، عن الأهداف من العمليات العسكرية التي تنفذها الفصائل داخل العراق ضد القواعد الامريكية. 

وأوضحت الوكالة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان "هجمات فصائل المقاومة تصاعدت في الأيام الأخيرة بعد نهاية فترة الهدنة التي أعلنتها حماس مع إسرائيل الأسبوع الماضي، لتأتي بالتزامن مع اقتراب موعد عرض حزمة مساعدات أمريكية على مجلس الشيوخ الأمريكي موجهة للنظام الإسرائيلي". 

وتابعت "الحكومة الامريكية عرضت على مجلس الشيوخ مشروع قانون لتمرير حزمة مساعدات عسكرية الى إسرائيل تبلغ قيمتها 14 مليار دولار في نوفمبر الماضي، الا انها لم تمرر عبر المجلس حتى الان"، مبينةً ان الهجمات تهدف للضغط على الجانب الأمريكي لايقاف المساعدات العسكرية الإضافية الى إسرائيل. 

وأكدت الوكالة ايضا، ان الفصائل المقاومة في العراق "توعدت بالاستمرار باستهداف القوات الامريكية عبر البلاد طالما تستمر إسرائيل بقتل الفلسطينيين في قطاع غزة"، واصفة العمليات التي تنفذ حاليا بــ "الرد الانتقامي"، بحسب وصفها.