آخر الأخبار
ساوموا ذويه على 60 مليونًا.. الأمن الوطني يحرر مختطفًا ويطيح بالخاطفين في الديوانية "احذروا الطرق الخارجية".. موجة أمطار غزيرة تضرب العراق.. خارطة بمناطق تساقطها السامرائي: تأهيل مصفى الشمال خطوة مهمة في طريق تنفيذ البرنامج الحكومي مجلس شيوخ عشائر سامراء يضع 5 مطالب أمام وزير الداخلية العثور على امرأة مقتولة داخل غرفتها في المدائن واشقاؤها أول المتهمين

العشرات من عقود الخطوط الجوية يتظاهرون أمام مقر وزارة النقل

محليات | 6-12-2023, 10:51 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

تظاهر العشرات من أصحاب العقود المفسوحة من شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، امام مقر وزارة النقل وسط بغداد. 

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن " 30 موظفًا من المفسوخة عقودهم من شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم، امام مقر وزارة النقل وسط بغداد، للمطالب بإعادتهم الى الخدمة". 

وفي (8 تشرين الاول 2023)، أعلنت وزارة النقل، الموافقة على تحويل اصحاب الاجور اليومية والعقود الى عقود وزارية.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، وافق على تحويل اصحاب الاجور اليومية والعقود ممن جرى تشغيلهم للفترة من (2/ 10/ 2019) ولغاية (31/ 12/ 2019) الى عقود وزارية وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (315 و 337) لسنة 2019".

وأضاف البيان، ان "السعداوي وجه بصرف كافة المستحقات المالية والامتيازات للمتعاقدين وفقا للقرار"، موضحا ان "الدائرة المالية والإدارية في الوزارة ستعمل على توطين رواتبهم ومنحهم ارقاما وظيفية".

وأكد البيان، أن "الاقسام القانونية في تشكيلات موانئ العراق والملاحة الجوية ودائرة تنفيذ المشاريع والنقل الخاص والخطوط الجوية العراقية ستعمل على ابرام عقود مع المتعاقدين وفقا للتعليمات الحكومية والسياقات الإدارية".