آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

بمشاركة زيلينسكي.. انعقاد قمة مجموعة السبع في اليابان

عربي ودولي | 6-12-2023, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

يستضيف رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا عبر الإنترنت مساء اليوم الأربعاء (6 كانون الأول 2023)، قمة مجموعة السبع التي تمت دعوة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي للمشاركة فيها.

وأعلن ذلك أمين عام الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو، في مؤتمر صحفي اليوم.

وقال ماتسونو: "مساء اليوم، يعتزم رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، بصفته رئيس مجموعة السبع، إجراء مفاوضات عبر الإنترنت بين قادة مجموعة السبع، فضلا عن قادة مجموعة السبع، سيحضر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بداية الاجتماع". 

ووفقا للمسؤول الياباني، يخطط زعماء مجموعة السبع لمناقشة "القضايا المهمة التي تواجه المجتمع الدولي"، بما في ذلك الوضع في أوكرانيا والشرق الأوسط والقضايا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

في الشهر الماضي، أعلنت اليابان إثر محادثات أجراها في طوكيو وزراء خارجية دول G7 أن المجموعة "متحدة"، في مواصلة "دعمها القوي" لأوكرانيا وفرض عقوبات على روسيا "حتى في ظل الوضع الدولي الراهن". 

المصدر: تاس