آخر الأخبار
الاعمار والتطوير أولوية .. لجنة برلمانية تتابع وترصد الأداء الحكومي السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية "دبابير" تهاجم الجيش الإسرائيلي وتصيب 11 جنديًا واشنطن تردّ على طهران: لن نسمح لها بإمتلاك أسلحة نووية البرلمان يعلق على سحب الأجانب من مخيم "الهول" ويؤشر ثلاثة إيجابيات

صحيفة إسرائيلية: طهران تسحب واشنطن لحرب غير مباشرة وتحقق نجاحاً

تقارير مترجمة | 5-12-2023, 23:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أعلنت صحيفة هاريتز الإسرائيلية في تحليل سياسي نشرته اليوم الثلاثاء (5 كانون الأول 2023)، ان ايران باتت "تنجح" الى درجة كبيرة في "سحب" واشنطن الى حرب "غير مباشرة" يكون فيها التفوق للجانب الإيراني. 

وقالت الصحيفة بحسب تحليلها الذي ترجمته "بغداد اليوم"، ان ايران "نجحت خلال الفترة الماضية ومنذ اندلاع الصراع في غزة، الى الحد من أنشطتها العسكرية ضد الولايات المتحدة الى درجة اقتصرت على استخدام الفصائل المسلحة النشطة في المنطقة، مؤكدة "استخدام الفصائل في الهجوم غير المباشر على المصالح الامريكية خولها الانكار ودفع واشنطن نحو صراع غير مباشر". 

وأضاف "الولايات المتحدة باتت تسحب الان الى صراع إقليمي غير مباشر مع ايران دون علم منها"، مؤكدة "واشنطن حاولت الادعاء بانها تصدق الجانب الإيراني حول عدم مسؤوليته عن الهجمات التي تقع ضدها في المنطقة في محاولة منها لتفادي الصراع، الامر الذي بات غير ممكنا"، بحسب وصفها. 

وأختتمت الصحيفة تحليلها بتحذير الولايات المتحدة من سيناريو وقوعها في صراع غير مباشر مع ايران في المنطقة اذا ما استمرت ايران بـ "التصعيد الحالي" بالهجمات التي تنفذها ضد الجانب الأمريكي في المنطقة، مشددة على أهمية ان تتخذ واشنطن "خطوات عاجلة" لتفادي سحبها الى الصراع غير المباشر لما فيه من ضرر على المصالح الأمريكية.

المصدر: صحيفة هاريتز الإسرائيلية