آخر الأخبار
بينها اسود الرافدين.. مواجهات كروية نارية تنتظر 3 منتخبات عربية اليوم في باريس اعتقال مستحوذين اثنين على أراضٍ عامة وتحويلها الى "كَراجات" في الطوبچي تحذير ومخاوف من استغلال المال السياسي في انتخابات برلمان كردستان- عاجل طقس العراق.. غبار وحرارة مرتفعة خلال الأيام المقبلة الجيش الامريكي يعلن تدمير 9 مسيرات وزوارق حوثية خلال 24 ساعة

المالكي: لا خوف على العملية السياسية.. ويحدد شرطاً لإخراج الفاسدين

سياسة | 5-12-2023, 21:01 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الثلاثاء (5 كانون الأول 2023)، ان "الانتخابات تسهم بتشكيل دولة مقتدرة تستند إلى الدستور والقانون واحترام ارادة الشعب".

وذكر المالكي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "من خلال الانتخابات نطمئن الجميع ونقول لا خوف على العملية السياسية بل سنحافظ عليها ونطورها بوجود جميع المخلصين وعلى رأسهم عشائر العراق". 

وأشار إلى، ان "عشائر العراق لعبت دورا كبيرا في استقرار البلد ومواجهة التحديات، وكانت صاحبة الدور الكبير الذي يشهد له تاريخ العراق منذ ثورة العشرين".

وتابع انه "ومن خلال مجالس الإسناد العشائري أصبحت العشائر تشكل سندا ودعما للقضاء، "مبينا ان "عشائرنا اليوم على درجة عالية من الوعي ونؤمن بأهمية دورها في بناء الدولة".

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون، ان "تصحيح العملية السياسية وإخراج الفاسدين لا يمكن أن يتحققا إلا من خلال صناديق الاقتراع".

وأوضح المالكي"عارضنا بشدة قرار حل مجالس المحافظات وطالبنا بإصلاحها ومعالجتها، لأنها ركن أساسي دستوري من أركان بناء الدولة".