آخر الأخبار
عادت للمربع الأول.. سياسي يطلق تحذيرًا بشان مستقبل نينوى "احذروا الطرق الخارجية".. موجة أمطار غزيرة تضرب العراق.. خارطة بمناطق تساقطها الدولار يتجه نحو أول انخفاض أسبوعي في 2024 ساوموا ذويه على 60 مليونًا.. الأمن الوطني يحرر مختطفًا ويطيح بالخاطفين في الديوانية السامرائي: تأهيل مصفى الشمال خطوة مهمة في طريق تنفيذ البرنامج الحكومي

صحيفة أمريكية: تطمينات واشنطن لإسرائيل "فشلت".. والدول العربية سترد

تقارير مترجمة | 5-12-2023, 22:38 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة صالون الأمريكي في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء (5 كانون الأول 2023)، عن "فشل" الإدارة الامريكية في وضع "تهديدات وموانع" ضد تدخل الدول العربية ودول المنطقة في الصراع الحالي في قطاع غزة، مؤكدة ان الدول العربية باتت ترى في واشنطن "شريكة" لجرائم إسرائيل. 

وأوضحت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان تهديدات واشنطن للدول العربية وقيامها بارسال قوات إضافية للشرق الأوسط بهدف منعها من الرد على "الجرائم الإسرائيلية" ضد الفلسطينيين، اثبتت الآن "فشلها"، مشددة على ان "استمرار جرائم إسرائيل جعل من التهديدات الامريكية عاجزة عن حماية تل ابيب". 

وتابعت "تحركات واشنطن ودعمها غير المشروط لإسرائيل اخبر تل أبيب بان بإمكانها الاستمرار بتنفيذ الجرائم ضد الإنسانية التي تقوم بها الان ضد سكان قطاع غزة، الامر الذي جعل واشنطن بنظر الدول العربية شريكة في تلك الجرائم وضاعف من خطر توسع الصراع الى حرب إقليمية".

الصحيفة اكدت أيضا ان "فشل السياسة الامريكية في الحد من الجرائم الإسرائيلية وتحولها بنظر دول المنطقة الى شريكة بها، جعل من واشنطن هدفا للدول العربية التي لم تعد تابه للتهديدات الامريكية"، مشددة "الموقف الأمريكي الحالي أدى الى مضاعفة الخطر بتوسع الصراع". 

وأضافت "الدول العربية مثل العراق، لبنان واليمن بالإضافة الى الجزائر التي اعلن برلمانها مؤخرا عن استعداده لارسال قوات للدفاع عن قطاع غزة، أظهرت وبشكل هائل عدم اكتراث منها بالتهديدات الامريكية التي باتت غير قادرة على إيقاف التصعيد الحالي". 

وأشارت الصحيفة الى، ان "انفلات" الأوضاع عن السيطرة الامريكية نتيجة لدعمها إسرائيل ظهر بشكل واضح بعد ادانة حكومة بغداد قيام القوات الامريكية باطلاق ضربات عسكرية ضد الجهات التي تستهدف قواعدها في البلاد، مؤكدة ان تاثير التهديدات الامريكية "ظهر فشله بشكل واضح" بعد موقف الحكومة العراقية والجزائرية من استمرار الصراع في القطاع. 

تقرير الصحيفة اختتم بتوقعها اتخاذ الدول العربية موقفا "أكثر حزم" ضد التواجد الامريكية في المنطقة، محذرة من وقوع "سيناريو حرب إقليمية" تقودها الدول العربية ضد إسرائيل نتيجة لـ "فشل" التهديدات الامريكية الرادعة واصرارها على "دعم الجرائم" التي ترتكبها إسرائيل.