آخر الأخبار
حاول انقاذ ابنه من النهر فغرق معه.. نزهة تحولت إلى جحيم في اربيل بعد أن أنهكتها السيول.. تفكيك ونقل قريتين لمناطق أخرى في العراق-عاجل 3 نقاط تقود للتريّث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق العمل توافق على شمول 250 مصابا بالسرطان في الانبار بالاعانة الاجتماعية امانة مجلس الوزراء "تطمئن" المواطنين على بياناتهم وتنفي اختراق منصة غرامة

قادة الإطار يناقشون الأسماء المرشحة لرئاسة مجلس النواب

سياسة | 4-12-2023, 12:36 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أفاد مصدر مطلع، اليوم الاثنين (4 كانون الأول 2023)، بأن الإطار التنسيقي سيعقد اجتماعاً لمناقشة مرشحي القوى السنية لتولي منصب رئيس مجلس البرلمان.

وقال المصدر لـ" بغداد اليوم"، إن "الإطار التنسيقي يعقد اجتماعه اليوم لمناقشة الأسماء التي قدمتها القوى السنية لشغل منصب رئيس البرلمان".

وكان الاطار التنسيقي، في وقت سابق عقد اجتماعه الدوري بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ناقش فيه أسماء مرشحي منصب رئيس مجلس النواب الجديد.

وذكر بيان للإطار التنسيقي تلقته "بغداد اليوم"، أنه "عقد اجتماعه الدوري رقم ١٧٦ بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ، وتم خلال الاجتماع مناقشة ملف الانتخابات المحلية والاستعدادات الجارية لها ، فضلا عن   الاسماء المرشحة لمنصب رئيس مجلس النواب الجديد ، كذلك تم استعراض تطورات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة".

وشدد الاطار التنسيقي، بحسب البيان، على "أهمية الحفاظ على الاستحقاقات المقبلة لاسيما الاستحقاق الانتخابي، و أجمع الحاضرون على ضرورة حسم موضوع انتخاب رئيس مجلس النواب باختيار شخصية تتناسب مع طبيعة المهمة والتحديات التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة "، لافتا الى أن "الاطار التنسيقي تسلم بشكل رسمي من قبل قوى المكون السني اسماء مرشحي منصب رئيس مجلس النواب وسيقوم الاطار بدراستها واتخاذ موقف بشأنها".

ويذكر أن المحكمة الإتحادية قررت في وقت سابق، إنهاء عضوية رئيس البرلمان محمد الحلبوسي على خلفية قضية تزوير. 

وجاء في البيان الذي نشر على الموقع الرسمي للمحكمة أنها "قررت إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي أعتبارا من تاريخ صدور الحكم في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2023". كما اتخذت المحكمة قرارا مماثلا بحق النائب ليث مصطفى حمود الدليمي الذي أقام الدعوى، وفقا للبيان.