آخر الأخبار
الحكيم يعلق على الاتفاقيات المبرمة مع تركيا ويؤكد: العراق يسير بالطريق الصحيح القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب تايوان إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي وساطة ايرانية بين بغداد واربيل.. الكشف عن ابرز ملفات زيارة رئيسي الى العراق - عاجل

رئيس الأركان الإيراني: قواتنا مستعدة للدفاع عن سلامة الأراضي العراقية

تقارير مترجمة | 3-12-2023, 23:49 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلن رئيس أركان القوات الإيرانية الجنرال محمد باقري، اليوم الأحد (3 كانون الأول 2023)، عن استعداد قوات بلاده لـ "الدفاع" عن سلامة الأراضي العراقية ضد أي تهديدات تطالها من أي جهة معتدية أجنبية او داخلية. 

وقال باقري بحسب ما أوردت "برس تي في الإيرانية" وترجمته "بغداد اليوم"، ان "باقري وخلال اجتماع مع نظيره العراقي الفريق الأول الركن عبد الأمير يار الله، اكد على ان قوات بلاده مستعدة للدفاع عن سلامة الأراضي العراقية ضد أي تهديدات خارجية او داخلية، في إشارة الى الخلافات الجديدة بين بغداد وواشنطن حول تنفيذ الأخيرة عمليات عسكرية داخل البلاد، بالإضافة الى وجود فصائل انفصالية كردية نشطة شمالي البلاد".

باقري اكد أيضا على رغبة بلاده باجراء "تدريبات ومناورات عسكرية مشتركة" مع القوات العراقية في الفترة القريبة، مشددا على ان تطوير القدرات العسكرية المشتركة للبلدين يعزز من قدرتهما على مكافحة الإرهاب في المنطقة واستثمار الخبرة الكبيرة التي اكتسبت خلال مكافحة تنظيم داعش الإرهابي. 

وأشارت الوكالة الإيرانية أيضا الى ان طهران "أصدرت تحذيرا شديد اللهجة" الى "السلطات الكردية المحلية" من انها "لن تسمح بوجود أي فصائل إرهابية على حدودها وانها سترد بشكل حاسم عليها"، بحسب وصفها.

المصدر: "برس تي في الإيرانية"