آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

تغريدة جديدة للصدر

سياسة | 3-12-2023, 17:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، (3 كانون الأول 2023)، على ما وصفها بـ"إثارة الشبهات ضد الدين ووصف المتدين بالإنسان البدائي".

وقال الصدر في تغريدة بموقع (إكس)، "يثير البعض الشبهات ضد الدين، ليخرجوا من بوتقة الدين الى فضاء الحرية كما يتصورون. فقد قيل: إن المتدين (إنسان بدائي) أو كما يعبرون (متخلف) فهو يرجع الى قواعد قديمة لا تصلح لأن تكون فعالة للحاضر فضلاً عن أن تكون نافعة للمستقبل، فكأن المتدين يرجع الى عصور سابقة وغير المتديّن يرجع الى المستقبل، فيكون المتدين بنظرهم حبيس الماضي وأما (المتحرر) فهو إنسان مستقبلي لا ينظر الى ما وراءه".

وأكد ان "الإعتدال بأن تنطلق من الماضي لتخرق المستقبل لتتعلم من خيره وشره فتتعظ، فلا وجود لمستقبل من دون ماض، وهذا قد ينطبق على قوانين الأرض لا السماء، فقوانين السماء".