آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية

استئناف القصف الإسرائيلي على غزة يرفع حصيلة الشهداء لأكثر من 15200

عربي ودولي | 2-12-2023, 15:04 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة  

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت (2 كانون الأول 2023)، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته ولغاية اليوم، الى 15207 شهداء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أن "عدد المصابين إثر العدوان الإسرائيلي منذ بدايته بلغ 40652 جراحهم متفاوتة"، مبينا ان "70 % من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء". 

وأشار الى "استشهاد 280 من الكوادر الصحية في مختلف مناطق قطاع غزة، فضلا عن اعتقال 31 شخصا من الكوادر الصحية ويستجوبهم مستخدما التعذيب والتجويع". 

وبين ان "الاحتلال تعمد استهداف 130 مؤسسة صحية وأخرج 20 مستشفى عن الخدمة"، مؤكد أن "المستشفيات فقدت قدرتها العلاجية والاستيعابية ومئات الجرحى يعالجون على الأرض، وان الاحتلال يتعمد خنق المستشفيات في شمال قطاع غزة لإرغام سكانه على النزوح جنوبا، فضلا عن فرض قيود على دخول المساعدات والوقود إلى المستشفيات خلال الهدنة". 

واكد "فقدان اعداد كبيرة من الجرحى يوميًا بسبب عدم توفر العلاج لهم داخل مستشفيات غزة"، مؤكدا ان "أكثر من 800 ألف يوجدون في مدينة غزة وشمال القطاع أصبحوا بلا طعام ولا دواء".

المصدر: وكالات