آخر الأخبار
تداعيات أزمة الكاز.. تحرك نيابي لاستضافة مسؤولين في وزارة النفط حزب الله يصدر بياناً حول المعارك على الحدود مع فلسطين دبلوماسي إيراني "يزف بشرى" عن قاآني وهاشم صفي الدين السفير الروسي يغادر أمريكا ويحذر من "حرب نووية" مقتل نجل ضابط سابق بظروف غامضة في الانبار

السوداني يهنئ وليّ العهد السعوديّ لفوز بلاده باستضافة إكسبو 2030

سياسة | 29-11-2023, 18:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بعث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء (29 تشرين الثاني 2023)، برقية تهنئة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد فوز بلاده باستضافة "إكسبو الدولي 2030".

وعبَّر السوداني في بيان لمكتبه تلقته "بغداد اليوم"، "عن أسمى آيات التهاني لولي العهد محمد بن سلمان وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية؛ بمناسبة فوزها باستضافة (إكسبو الدولي 2030)، معرباً عن تمنياته بنجاح المملكة في إقامة هذا المعرض الدولي والعمل على معالجة التحديات الدولية المشتركة".

وكان المكتب الدولي للمعارض أعلن أمس الثلاثاء فوز ملف السعودية بالاستضافة بعد اقتراع سريّ خلال اجتماع الجمعية العمومية للمكتب (173)، في باريس، حيث حصد ملف السعودية (119) صوتاً من الدول الأعضاء، وتنافست على الاستضافة إلى جانب الرياض مدينتان هما: بوسان الكورية الجنوبية، وروما الإيطالية.

وتقام معارض إكسبو الدولية منذ عام 1851، وتشكّل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.