آخر الأخبار
السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهمًا بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء مع وجود فراغ خزني يصل لـ100 مليار م3.. أمطار آيار تسعف سدود 3 مناطق في العراق

مسيحيو الفلبين يعلنون "ادانة إسرائيل" ودعم فلسطين

تقارير مترجمة | 28-11-2023, 23:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن المجلس المسيحي، الممثل الرسمي للمسيحيين في الفلبين، اليوم الثلاثاء (28 تشرين الثاني 2023)، دعمه الكامل للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بالتحرر من "الاحتلال الصهيوني" الحالي، مؤكدا "رفضه" الخطاب الذي يصدر عن الحكومة الإسرائيلية. 

وقال المجلس في بيان رسمي ترجمته "بغداد اليوم"، انه على المسيحيين كافة في الفلبين رفض الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية تحت ذريعة "حق شعب الله المختار"، مؤكدين "ادانتهم" للخطاب الصهيوني الذي يصدر عن الحكومة الإسرائيلية، موضحين "هذه الخطابات منتهية الصلاحية والمستهلكة يجب ان تنتهي". 

المجلس دعا أيضا الى "إقامة سلام عادل"، مؤكدا ان الكنيسة في الفلبين تدعم بشكل كامل القضية الفلسطينية وحق شعبها في البقاء على أراضيهم والحصول على حقوقهم الكاملة. 

بيان المجلس ادان أيضا "الخطاب المسيحي المتصهين" والذي يصدر عن مسيحيين يدعمون إسرائيل في خطابها الصهيوني الحالي، مؤكدين ان الخطاب الصهيوني "يخرق حقوق الكرامة والحياة لجميع البشر". 

يشار الى ان بيان المجلس صدر بعد تصويت بالاجماع على تحديد الموقف الرسمي للكنيسة في الفلبين من النظام الإسرائيلي، والذي انضمت اليه نحو 107 ممثليات عن الكنائس عبر البلاد بحسب البيان الرسمي.