آخر الأخبار
وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين

بعد مقابلته نتنياهو.. ايلون ماسك يعلن "دعمه" لحرب إسرائيل ضد غزة

عربي ودولي | 28-11-2023, 23:16 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلن رجل الاعمال جنوب الافريقي ومالك موقع اكس (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي ايلون ماسك، عبر مضامين أوردتها صحف إسرائيلية، اليوم الثلاثاء (28 تشرين الثاني 2023)، دعمه لــ "الحرب" التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة تحت ذريعة "القضاء على تنظيم حماس". 

وقالت الصحف الإسرائيلية، بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، انه "وبعد زيارته الى موقع الهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر الماضي مصحوبا برئيس وزراء النظام الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومقابلته بعض عوائل الضحايا، فقد اعلن "تضامنه" مع إسرائيل و"دعمه" الحرب التي تشنها ضد حماس، امر أكده نتنياهو عبر حسابه الشخصي على موقع اكس والذي اعلن خلاله ان زيارة مسك الى إسرائيل تثبت "تضامنه" مع الشعب الإسرائيلي. 

مسك الذي قال بحسب الصحف ان إسرائيل "لا تملك خيارا الان سوى الاستمرار بالحرب ضد حماس"، تلقى "رد فعل" غير متوقع من الصحف الإسرائيلية، حيث أعلنت صحيفة هاريتز ان زيارة مسك هي مجرد "خطوة علاقات عامة" تهدف لتحسين صورته بعد التهم التي وجهت ضده بمعاداة السامية. 

الصحيفة الإسرائيلية وصفت استقبال نتنياهو لمسك في إسرائيل بانه "خيانة لليهود من قبل نتنياهو ووصمة عار على حكومته وارثه"، مؤكدة ان على حكومته "طرده" من إسرائيل وعدم استقباله نظرا لكون أهدافه "شخصية" وتتمثل بإعادة إعلانات الشركات الامريكية التي قررت سحب اعلاناتها من موقعه الالكتروني نتيجة لرفضه تطبيق سياسات إسرائيل على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعهد لنتيناهو بتطبيقها بعد زيارته امس. 

ماسك تعرض أيضا الى انتقادات شديدة عبر موقعه للتواصل الاجتماعي نتيجة لعدم زيارته قطاع غزة حيث تجري العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد القطاع المحاصر، واعلانه إيقاف المساعي لتجهيز القطاع بالانترنت عبر معدات ستار لنك التابعة لشركته دون الحصول على موافقة الحكومة الإسرائيلية أولا. 

يشار الى ان مسك تعرض الى خسائر اقتصادية كبيرة بعد مقاطعة الشركات الامريكية الكبرى موقعه الالكتروني الذي كان يرفض حتى وقت قريب "حذف" المضامين التي لا تتلائم مع السياسة الإعلامية الإسرائيلية، بحسب وصف شبكة الجزيرة بالانكليزية.