آخر الأخبار
داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان

مجلس الوزراء يصادق على إعفاء وتدوير (12) مديرًا عامًّا

سياسة | 28-11-2023, 19:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

صادق مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء (28 تشرين الثاني 2023) على إعفاء وتدوير (12) مديرًا عاماً.

وأفاد بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته "بغداد اليوم"، ان الإجراء جاء "ضمن الوجبة الثالثة الخاصة بتقييم المديرين العامين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، باعتماد المعايير والآليات المعدة من اللجنة المؤلفة بموجب الأمر الديواني (23059)، لتقييم عمل المديرين العامين وأدائهم".

وكان مجلس الوزراء، أقر في الثاني من آيار الماضي، حزمة واسعة من القرارات الإصلاحية التي تضمنت المصادقة على إقالة نحو 60 مسؤولاً بدرجة مدير عام في وزارات مختلفة، ضمن ما اعتبره الدفعة الأولى لعملية تغيير شاملة في مناصب المديرين العامين بالدولة.

وجاء القرار، الذي يُعد الأول من نوعه من ناحية عدد الإقالات بالمناصب الإدارية العليا في الدولة، بعد مضي ستة أشهر على منح حكومة السوداني الثقة في 27 أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي.

كما اتخذ مجلس الوزراء بعد أشهر قرار ثاني مماثل.