آخر الأخبار
الهلال الأحمر العراقي يجهز أكثر من 340 طنًا من المواد الغذائية والأدوية لإرسالها إلى غزة داعيا لوساطة بغداد.. سياسي يحذر من وصول خلافات الأحزاب الكردية الى مفترق طرق دراسة: النساء يعيشن فترة أطول من الرجال لكن بصحة "عليلة" الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران

قطر تتحدث عن وقف دائم لإطلاق النار في غزة.. الشروط السابقة باقية

عربي ودولي | 28-11-2023, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الانصاري، اليوم الثلاثاء (28 تشرين الثاني 2023)، عن مساع للتوصل الى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما أشار الى أن "الشروط السابقة باقية". 

وقال الانصاري في تصريح صحافي، إن " تمديد الهدنة في قطاع غزة يومين إضافيين سيتم بنفس الشروط السابقة"، مبينا أن "إجمالي من تم الإفراج عنهم في الأيام الأربعة من السجون الإسرائيلية بلغ 150 فلسطينيا". 

وأضاف أنه "تم الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية مقابل 69 محتجزا في غزة"، مبينا أنه "تم ارسال27 طائرة تحمل 910 أطنان من المساعدات في إطار الجسر الجوي إلى غزة".

وأشار الى أن "قطر تعمل على تعزيز دور الوساطة في الوصول إلى هدنة ثم وقف دائم لإطلاق النار"، مؤكدا أن "بلاده تريد ضمان استمرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة". 

ولفت الى أن "الأولوية ضمن الاتفاق للنساء والأطفال"، مؤكدا ان "إمكانية الإفراج عن 20 رهينة في غزة خلال يومين".

وكانت وزارة الخارجية القطرية، قد أعلنت أمس الاثنين، التوصل إلى اتفاق بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

ويوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، دخلت الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ لمدة 4 أيام، برعاية قطرية مصرية أمريكية.

المصدر: الجزيرة