آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

تعليق برلماني حول قصف الامريكان في العراق: مرهون بغزة

ملفات خاصة | 28-11-2023, 17:21 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

علقت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الثلاثاء (28 تشرين الثاني 2023)، على إيقاف الفصائل المسلحة هجماتها ضد القوات الأمريكية في العراق بعد اعلان هدنة غزة، فيما اشارت الى ان الهجمات مرهونة بإيقاف حرب غزة. 

وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي، لـ “بغداد اليوم"، إن "اعلان الفصائل العراقية شن الهجمات ضد الامريكان في العراق، كان كردة فعل لنصرة غزة، بسبب دعم واشنطن للكيان الصهيوني، وهذا ما اكدت عليه تلك الفصائل في بياناتها".

وبين المحمداوي أن "إيقاف العمليات حالياً هو بسبب وجود الهدنة، وهذا أيضا أعلنت عنه الفصائل"، مشيرا الى أنه في "حال عودة الحرب الإسرائيلية المدعومة من قبل أمريكا ضد غزة، ستعاود الفصائل عمليتها ضد القوات الامريكية في العراق".

واكد عضو لجنة الامن النيابية أن "إيقاف عمليات القصف بالمسيرات والصواريخ، هو مرهون باستمرار الهدنة في غزة".

وبعد أن شنت إسرائيل هجوما على قطاع غزة أسفر عن استشهاد واصابة العديد من المواطنين الابرياء غالبيتهم نساء واطفال، إثر عملية "طوفان الأقصى"، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف المصالح الامريكية في البلاد كردٍ على دعهم واشنطن للكيان الصهيوني. 

حيث قامت الفصائل باستهداف قاعدتي "حرير" في أربيل، و"عين الأسد" في الانبار، بحسب بيانات لها، فيما ردت واشنطن باستهداف مقر للحد الشعبي في ناحية جرف الصخر ببابل، ما أدى الى استشهاد واصابة عدد من المقاتلين. 

ومع اعلان "هدنة غزة" بين حركة حماس وإسرائيل، في 24 تشرين الثاني الماضي، توقفت العمليات التي تشنها "المقاومة الإسلامية في العراق" ضد القواعد والمصالح الامريكية في البلاد، تضامنا مع وقف اطلاق النار بالقطاع.