آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

بايدن: هدفنا هو استمرار الهدنة من أجل دخول المساعدات وإطلاق سراح الرهائن

عربي ودولي | 26-11-2023, 20:08 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن، اليوم الأحد (26 تشرين الثاني 2023)، ان هدف واشنطن "هو استمرار الهدنة بين حماس واسرائيل من أجل دخول المساعدات وإطلاق سراح الرهائن".

وقال بايدن في تصريح صحفي "نتوقع أن تطلق حماس سراح المزيد من الأمريكيين"، مؤكدا ان "عملية التبادل مستمرة وناجحة ويجب أن تستمر".

ولفت الى ان "هدفنا هو استمرار الهدنة من أجل دخول المساعدات وإطلاق سراح الرهائن، وسأستمر  في العمل مع أمير قطر والرئيس المصري ورئيس الوزراء الإسرائيلي لضمان إخراج كل الرهائن".

وأكد بايدن انه "مستمر في الانخراط شخصيا لضمان تطبيق الصفقة وتوسيع نطاقها".

وشدد الرئيس الامريكي على ان "حل الدولتين هو الطريق الوحيد لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيين، وهدفنا هو استمرار توقف القتال لما بعد غد" موعد انتهاء الهدنة.

وسلمت إسرئيل وكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تنفيذ المرحلة الثالثة من تبادل الأسرى والمحتجزين، في وقت ينتظر أن يفرج فيه الاحتلال عن الأسرى لديه المتفق على تسليمهم اليوم.

وأكدت كتائب القسام تسليم 13 محتجزا إسرائيليا و3 محتجزين تايلنديين ومحتجز روسي إلى الصليب الأحمر ضمن المرحلة الثالثة للتبادل. كما أكد الجيش الإسرائيلي تسلم الصليب الأحمر الدفعة الثالثة من الأسرى.

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة يومها الثالث، وكان الصليب الأحمر تسلم في اليوم الثاني منها أمس السبت الدفعة الثانية من المحتجزين وهم 13 إسرائيليا و7 أجانب خارج إطار الاتفاق، في حين أفرجت إسرائيل عن 39 أسيرا فلسطينيا، بعد تعثر لساعات في تنفيذ اتفاق التبادل تم تجاوزه بجهود قطرية مصرية.