آخر الأخبار
السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية "دبابير" تهاجم الجيش الإسرائيلي وتصيب 11 جنديًا واشنطن تردّ على طهران: لن نسمح لها بإمتلاك أسلحة نووية البرلمان يعلق على سحب الأجانب من مخيم "الهول" ويؤشر ثلاثة إيجابيات الحكيم يعلق على الاتفاقيات المبرمة مع تركيا ويؤكد: العراق يسير بالطريق الصحيح

التيلغراف البريطانية: انسحاب القوات الامريكية والبريطانية من العراق "غير ممكن"

تقارير مترجمة | 26-11-2023, 20:07 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

وصفت صحيفة التيلغراف البريطانية في تقرير نشرته، اليوم الاحد (26 تشرين الثاني 2023)، انسحاب القوات الامريكية والبريطانية من البلاد والدعوات المتزايدة الى طردها بانها "غير ممكنة التحقق"، معلنة عن جملة من الأسباب "تمنع انسحاب القوات الأجنبية من البلاد". 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "أي انسحاب للقوات الامريكية وحلفائها من العراق سيؤدي الى عودة تنظيم داعش الإرهابي بقوة الى البلاد، الامر الذي تعيه الحكومة العراقية وتأخذه بنظر الاعتبار في رد الدعوات الى طردها من البلاد"، بحسب وصفها. 

وتابعت "في ذات الوقت، فان القوات الامريكية وحلفائها في المنطقة يجب عليها ان تتوخى الحذر في استهداف الفصائل المسلحة في العراق"، موضحة "في حال صعدت من عملياتها ضد تلك الفصائل التي تستهدف قواعدها، فان من المحتمل جدا ان يؤدي ذلك الى تفكك الحكومة العراقية الهشة حاليا وقد تقود الى تبعات امنية من بينها حرب أهلية داخل البلاد"، بحسب ادعائها، مشددة "على واشنطن توخي الحذر". 

وأشارت الصحيفة في ختام تقريرها، الى ان الإدارة الامريكية "يجب ان تتوخى الحذر أيضا في عمليات استهدافها للفصائل المسلحة داخل العراق، وتقلل من الاضرار بالقدر الممكن، الامر الذي يمكن تحقيقه من خلال ارسال القوات الخاصة الى البلاد بدلا عن القوات القتالية الحالية".