آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

الغارديان البريطانية: سنة العراق "يدعمون" الفصائل الشيعية في هجماتها على القوات الامريكية - عاجل

تقارير مترجمة | 26-11-2023, 18:48 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

وصفت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير نشرته اليوم الاحد، عمليات الاستهداف التي تتعرض لها القوات الامريكية في العراق منذ أسابيع بانها "تشهد دعما غير مسبوق" من المكون السني داخل العراق على الرغم من تنفيذها من قبل فصائل مسلحة شيعية. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "جزءاً كبيراً من المكون السني العراقي اظهر دعما حذرا للفصائل المسلحة الشيعية قليلة الشعبية داخل الأوساط السنية في العمليات التي تنفذها حاليا ضد القوات الامريكية داخل العراق دعما لغزة"، مضيفة ان "استطلاعها لآراء رجال الدين والمدنيين السنة أظهرت دعمهم للفصائل بشكل واضح". 

وتابعت: "التصعيد الأخير في عمليات استهداف القوات الامريكية وضع حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في وضع يسبب الصداع"، موضحة "السوداني تسلم السلطة عبر تحالف من فصائل المقاومة التي وافقت على إيقاف عملياتها العسكرية بهدف منح حكومته فرصة لتحسين الأوضاع، الامر الذي يبدو انه لم يعد ممكنا"، بسحب وصفها.

يشار الى ان البنتاغون الأمريكي وفي بيان رسمي نشره امس السبت، اعلن عن وصول عدد الهجمات التي تعرضت لها قواته المتمركزة في العراق الى ما يزيد عن 66 هجمة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في تشرين الاول الماضي.