آخر الأخبار
بعد الاستعانة بـ"صيادي الأفاعي".. البدء بأعمال فتح مقبرة بئر "علو عنتر" الجماعية في تلعفر خلال ساعات قليلة.. غزة تحذر من انهيار المنظومة الصحية الوقف السني يقاضي نائبًا في البرلمان بتهمة التطاول على رموز الأمة.. وثيقة النزاهة: الحكم على أمين صندوق في ضريبة ذي قار بالسجن 10 سنوات ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لعصابات داعش من دولة مجاورة

الدفاع توضح بشأن سحب يد الأمين العام للوزارة: تحقيق يخص تعيينات الحكومة السابقة

محليات | 26-11-2023, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت وزارة الدفاع، اليوم الاحد (26 تشرين الثاني 2023)، توضيحاً بشأن سحب يد الأمين العام للوزارة جبار ثجيل مطلك الحيدري لمدة 60 يوماً.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، أن "عدداً من مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية تداولت الكتاب الصادر من وزارة الدفاع تحت عنوان (أمر وزاري 1944) والمتضمن سحب يد (جبار ثجيل مطلك الحيدري) الأمين العام لوزارة الدفاع من الوظيفة لمدة 60 يوماً".

وأوضحت، أن "موضوع التحقيق الذي أُشير إليه في الكتاب يتعلق بموضوع التعيينات التي تمت في زمن الحكومة السابقة"، مبينةً أنه "أُحيل الموضوع إلى وزارة الدفاع بعد اجراء تحقيق اصولي في مكتب رئيس الوزراء، للوقوف على حقيقة ما جرى خلال تلك الفترة، وتم تشكيل لجنة تحقيقية في الوزارة لمحاسبة المقصرين".

واشارت الى أن "سحب يد الأمين العام جاء لأغراض تخدم التحقيق كونه المسؤول الأعلى عن الموظفين المدنيين في الوزارة، وبقاؤه في منصبه خلال فترة التحقيق قد يؤثر على سير التحقيق".

ودعت الوزارة بحسب البيان، "القنوات الفضائية والوكالات عدم الترويج لأية أخبار غير دقيقة إلا بعد التحقق من مصادرها في الوزارة"، مؤكدةً أن "موقعها الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها هي المصدر الرسمي الوحيد للأخبار الخاصة بها".

وأمس السبت (25 تشرين الثاني 2023)، أفاد مصدر عسكري، بسحب يد الأمين العام لوزارة الدفاع جبار الحيدري وأحالته للتحقيق بتهمة التزوير.  

وقال المصدر لـ" بغداد اليوم"، أن "وزير الدفاع ثابت العباسي وجه بسحب يد الأمين العام لوزارة الدفاع جبار الحيدري وأحالته للتحقيق بتهم تتعلق بتزوير ختم ينسب صدوره عن مكتب رئيس مجلس الوزراء لمدة 60 يوما".

وأشار المصدر الى أن "عملية السحب جاءت لان بقاءه في الوظيفة يؤثر على سير عملية التحقيق".