آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

المنافذ تعلن صدور مذكرات قبض بحق 19 موظفًا وضبط هدر أكثر من ملياري دينار

محليات | 26-11-2023, 08:53 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاحد (26 تشرين الثاني 2023)، صدور مذكرات قبض بحق 19 موظفًا من الوحدة الضريبية لميناء أم قصر الشمالي، وضبط هدر أكثر من ملياري دينار. 

وذكر بيان للهيئة تلقته "بغداد اليوم"، أن "المنافذ الحدودية تستمر بالتنسيق مع رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية بضبط الوصولات الضريبية المزورة الصادرة من الوحدة الضريبية لميناء ام قصر الشمالي". 

وأضاف البيان أن "فريق مختص من الهيئة وبالتعاون مع الضرائب واستكمالاً لعملية ضبط التلاعب والتزوير في الوصولات الضريبية الصادرة من الوحدة الضريبية لمنفذ ميناء ام قصر الشمالي حيث تم أستكمال عمليات التدقيق للأشهر (كانون الثاني، ايار، حزيران) للعام 2023 استنادا لقرار من قاضي تحقيق محكمة البصرة الثالثة".

وأشار الى أن "العملية اسفرت عن ضبط عمليات تلاعب وتزوير للوصولات الضريبية لذات الوحدة الضريبية نتج عنه هدر بالمال العام مقداره (689,940,000) ستمائة وتسعة وثمانون مليون وتسعمائة واربعون ألف دينار عراقي"، مضيفا "ليصبح الهدر الكلي بالمال العام جراء تزوير الوصولات الضريبية للأشهر (كانون الثاني، شباط، اذار، نيسان، ايار، حزيران) للعام 2023، (2,020,147,000) ملياران وعشرون مليون ومائهة وسبعة واربعون ألف دينار عراقي". 

واوضح انه "تم استحصال القرارات القضائية اللازمة من خلال اصدار مذكرات القاء القبض والتفتيش بحق (19) موظف من الوحدة الضريبية لميناء ام قصر الشمالي وفق المادة 305 عقوبات المسؤولين عن عملية التلاعب والتزوير ومتهمين اخرين وفق المادة 289/298 من قانون العقوبات".