آخر الأخبار
بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءًا من اليوم دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم في 3 محافظات مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة اعتباراً من مساء اليوم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة

القيادة الوسطى: قواتنا في قاعدة عين الأسد تعرضت لهجوم بصاروخ باليستي قصير المدى

أمن | 21-11-2023, 22:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت القيادة الامريكية الوسطى، اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2023)، ان القوات الامريكية في قاعدة عين الأسد غربي محافظة الأنبار تعرضت لهجوم بصاروخ باليستي قصير المدى.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان ان "الهجوم على قاعدة عين الأسد في العراق أسفر عن 8 إصابات بين قواتنا" مشيرة الى، ان "طائرة حربية أمريكية قصفت مجموعة مسلحة مدعومة ضالعة في الهجوم".

ولفت الى "اشتباك طائرة حربية من طراز AC-130 مع أفراد مسؤولين عن شن هجوم صاروخي على أفراد الولايات المتحدة وقوات التحالف في قاعدة الأسد الجوية بالعراق".

ونوهت القيادية الامريكية الى ان "الطائرة الحربية حافظت على تأكيد مرئي للأفراد من وقت الإطلاق وحتى وقت الاشتباك، وأسفرت هذه الضربة عن سقوط عدد من الضحايا في صفوف العدو".

وحتى أمس الاثنين، تعرضت قوات التحالف في العراق وسوريا لـ 64 هجوما، وقد أدت هذه الهجمات إلى تعرض 56 عسكريا أمريكيا لإصابات طفيفة، وقد عادوا جميعا إلى الخدمة.