آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

السوداني: العراق بات يمثل اليوم بيئة آمنة للاستثمار

سياسة | 21-11-2023, 22:13 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء (21 تشرين الثاني 2023)، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ان العراق بات يمثل اليوم بيئة آمنة للاستثمار.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، ان "السوداني، اجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، هنّأه فيه على نيله ثقة البرلمان الإسباني لرئاسة حكومة بلاده، وتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في جميع المجالات، خصوصاً في المجال الاقتصادي والزراعي والتنموي".

ووفقاً للبيان، اكد رئيس مجلس الوزراء أنّ "العراق بات يمثل اليوم بيئة آمنة للاستثمار، وهو منفتح على الإفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركات الإسبانية، مع كل ما توفره الحكومة في العراق من قوانين تسهم في إنجاح المشاريع الاستثمارية، مُجدداً دعوته إلى لسيد سانشيز لزيارة العراق".

وتطرق الاتصال، بحسب البيان، إلى "تفاقم الأوضاع في غزة، وتعمُّد قوات الاحتلال مواصلة الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في غزة، وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة التدخل العاجل من قبل جميع الدول الأوروبية الفاعلة، لوقف تداعيات الأحداث بسبب الحرب المأساوية التي تستهدف المدنيين في غزة، مؤكداً أهمية العمل سريعاً لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين".