آخر الأخبار
النزاهة تعلن موعد التقديم لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي 2024 - 2025 غوغل ترد على الجدل حول "عنصرية" مساعدها الذكي بعد أن رفع إيرادته غير النفطية 27%.. كيف سيقلل العراق "هيمنة" النفط على الموازنة إلى 80%؟ ليفربول ينتظر هدية الشياطين.. وآرسنال في نزهة لمواصلة التوهج فرصة سياحية بأجوائها.. "شقائق النعمان" تجذب عشرات الأسر إلى "أرض النار"

اجتماع مرتقب بين المركزي العراقي والخزانة الامريكية الأسبوع المقبل بشأن الدولار

اقتصاد | 20-11-2023, 21:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر مطلع، اليوم الإثنين (20 تشرين الثاني 2023)، باجتماع مرتقب بين البنك المركزي العراقي ووزارة الخزانة الامريكية الاسبوع المقبل.

ورجح المصدر لـ"بغداد اليوم"، بان "يكون الاجتماع بشأن الدولار وعمل المصارف في العراق".

وكانت مصادر حكومية، باتفاق ابرم مؤخراً بين البنك المركزي العراقي مع الجانب الأمريكي، أسفرت عن زيادة عدد المصارف التي يمكنها تعزيز رصيدها بالدولار بصورة مباشرة إلى 10 مصارف، 5 منها من خلال مصرف (سيتي بنك)، والخمسة الأخرى من خلال بنك (جي بي مورغان)، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

كما كشف عن زيادة عدد المصارف العراقية التي سيتم تعزيز أرصدتها باليوان الصيني من خلال بنك التنمية السنغافوري إلى 13 مصرفاً، في حين أن عدد المصارف التي عززت حساباتها بالروبية الهندية لدى مصرف التنمية السنغافوري 2، وستتم إضافة مصارف أخرى خلال الأسبوعين المقبلين.

وجرت اجتماعات أخرى جمعت أحد المصارف الإماراتية والبنك المركزي العراقي والجانب الأمريكي، لتنفيذ آلية تعزيز الأرصدة بالدرهم الإماراتي للمصارف العراقية، حيث تم حسم جميع التفاصيل الفنية، ومن المتوقع أن تبدأ آلية تعزيز الأرصدة بالدرهم الإماراتي خلال الأيام القليلة المقبلة.